..::[موقع بلاحدود الإخباري]::..
Untitled-2
دعوة إعتصام لطالبي اللجوء في السويد من الفلسطينيين و العراقيين المرفوضة ملفاتهم    اللهم انك جعلت شهر رمضان اوله رحمة ووسطه مفغره واخره عتق من النار ونشرت الخير في هذا الشهر الكريم:عماد ابو السعود    رمضان مبارك علينا وعليكم وتقبل الله منا ومنكم الطاعات انه سميع مجيب . ... منير الصعبي    رمضان كريم وكل عام وأنتم بألف خير:ميلاد العريبي    كل عام وانتم بخير جميعا اهلي وجيراني واخوتي واحبابي واصدقائي وابناء اصدقائي وكل الذين عنا معهم احلا ايام السنين ورمضان مبارك وكريم عليكم اجمعين : ابراهيم الغويني   

  القائمة الرئيسية

 

الأخبـار

المقالات

صور الشهداء

من نحن

إتصل بنا

الرئيسية

  مـن نـحـن

 

  صور الشهداء

 

  أضف مقال او خبر

 

شمس قبرص الباردة وضالة المتخاذلين الشاردة: أبو حق
28/12/2010 - 23:17:11

عدد القراء[1050]


شمس قبرص الباردة وضالة المتخاذلين الشاردة: أبو حق

 

بعد الأحداث الأخيرة على الساحة القبرصية، انقشع الضباب وبزغت شمس دعونا نقول باردة، أجل إنها شمس باردة لأنها كشفت حقائق لم نكن نرغب أن تكون صحيحة، ولطالما رمزت الشمس للفرج، الحرية، الحق، ولكن شمس قبرص هذه المرة والتي أشرقت بضاحية فلسطيني العراق تحديدا لم تكن كذلك للأسف.

 

ومن خلال متابعتنا للتطورات الحاصلة في قبرص والتي اتهمنا بالضلوع فيها على الرغم من أنها كانت جاهزة مجهزة، إلا أنها كشفت قبل أوانها فكنا نحن المتهم بصفتها عرقلنا مسار المشروع، وجدنا أن الأمور بعد أن كانت تحاك في الخفاء صارت علنية، دونما أي حياء وأنى يكون للحياء مستقر بوجوه جف ماؤها وبدا الذل والخنوع عليها.

 

كيف لهذا الزمن الذي أصبح فيه الشجاع خارجا عن القانون، والذليل الخانع أبو المراجل، واللص أمين، ومن كان بالأمس لعبة بين أيدي الأعداء يحركونه كيفما يشاؤون أصبح اليوم يظهر بمظهر الفارس النبيل وأبو الغيرة والحمية، بالفعل هم كذلك ماداموا في يعيشون زمن النخاسة و يتجولون في سوق الضمير المنعدم.

 

انكشفت الأوراق كلها، والمشاهدون أدركوا السبب والمسبب، إلا أن اللاعبين لا زالوا يتحايلون، عجبا أن لا نعترف بالخطيئة ونطلب من غيرنا الاعتراف بها، وعجبا أن نكون نحن بلا معنى ونطلب من غيرنا أن يكون معرفا بألف ولام، وعجبا أن لا نتقن تشكيل الكلمات والتمييز بين الجار والمجرور، والمنصوب والمرفوع ونتسابق لإعرابها لا لشيء سوى لأننا عربدنا الوجاهة ولم نرضى بغيرها.

 

أهل قبرص يعانون ومشكلتهم قد تكون أكبر من أي فئة لاجئة، فمشكلتهم انشقاق وتصدع، والسبب زلزال أحدثه موتى الضمير وتكريس للضعف والهوان في الصف الفلسطيني، ليخلق معارض ومؤيد، بدل أن بكون الكل إما مؤيدا أو معارضا، والسبب أن هناك من يرى أن من ليس معه فهو ضده، وكأننا ملكنا الدنيا وصرنا أقطاب تتناحر على الأحادية ونسينا أننا نبيع إخواننا بأثمان بخسة لتعود سنون يوسف الغابرة.

 

ليت من يتثاقف على الناس يدرك أنه يفترض أن يخصص له فصلا كاملا بأخبار الحمقى والمغفلين، لأنه وللأسف مغفل درجة أولى من يعتقد أن العدو حميم، متجاهلا بذلك أن الحميمية مع العدو مسألة وقت، وصفقتها خاسرة، والخاسر الوحيد من اتخذ غير أخيه خليلا، وهو مسكين يعتقد انه سيفوز بالأحادية في حين أنه كان أداة ليغرق نفسه قبل أن يغرق أخيه، متناسيا أن من استغله يراه خائنا لأن من لا يأمنه أخوه لا يأمنه غيره.

 

أبـو حـق

 

ملاحظة: مقالات الرأي تعبر عن وجهة نظر صاحبها مهما كانت صفته، ولا يتحمل الموقع ما يرد فيها من حقائق ووجهة نظر عائدة له وله الحرية في إبدائها

 
التعليقات||أضف تعليق

عدد التعليقات هو :( 16)

v

زمان الرويـــــبـــضة

v

شكر وتقدير

v

كفى نفاق

v

سلمت يداك

v

موقع بلا حدود وسيلة أعلامية لنقل الأحداث وليس صانعا لها/كما نصار

v

تامر وتخاذل مع سبق الاصرار

v

تعليق

v

الى ابو حق والى من يستطيع فعل شئ

v

تحية وتقدير

v

تعليق

v

الى جميع من سجل للنقل

v

الى اهلنا في قبرص

v

الى بلال ابوسيف

v

أحسنت

v

طرقتم الباب الخطاء

v

الى ضمير كل مسلم

 
الرئيسية أخبار بلا حدود | خاص للمخيمات | المقالات | أضف مقالاً | ملف الشهداء | اتصل بنا
تنويه :: - الموقع غير مسؤول عن المقالات وذلك يعبّر عن شخصية صاحب المقال ::. 
             - التعليق لا يعبّر عن وجهة نظر الموقع بل يعبّر عن وجهة نظر كاتب التعليق .